إحياء ذكرى الشاعر د. عبد اللطيف عقل

في الاتحاد العام للكتاب ووزارة الثقافة

 غزة : أحيا الاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين بالتعاون مع وزارة الثقافة لقاء أدبياً لإحياء الذكرى السنوية لوفاة د. عبد اللطيف عقل، وقد حضر عدد من الكتاب والمهتمين وجرى اللقاء في وزارة الثقافة والتي كان من المقرر أن يلقي فيه د. عطا لله أبو السبح وزير الثقافة كلمة في هذه الذكرى إلا أن اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء أدى لاعتذار الوزير في اللحظات الأخيرة وبدأ اللقاء بكلمة الكاتب غريب عسقلاني في شهادة أدبية حول الشاعر الراحل وعلاقته به وتحدث عن سيرة حياة الشاعر الذي كان من أبرز الشعراء بعد الاحتلال الإسرائيلي عام 1967.

ثم قدم الكاتب د. خليل حسونة قراءة نقدية لنصين اختارهما للشاعر للتعرف على سمات شعره ورأى أن ما قدمه الشاعر يستحق من الباحثين اهتمام أكبر وأن ما قدمه من مسرحيات جانب آخر من إبداعه لا بد من الالتفات له .

أما الشاعر توفيق الحاج فتناول بعضا من جوانب شعر الراحل وبين خصائص أسلوبه وتعبيراته وجمله الشعرية وقدرته على توظيف الألفاظ الشعبية توظيفاً ينم عن قدرات إبداعية.

وقال الكاتب عبد الله تاية  إن المتابع لشعر الراحل يرى كم كان مغرماً بالقدس ومتناولاً لها في معظم أشعاره التي كتبها وقد كان لصيقاً بهموم الفقراء والناس وقضايا شعبه وعبر في أشعاره عن مواقفه الواضحة من القضايا التي يطرحها والتي عبر عنها بإبداع وحس المثقف الملتزم بقضايا شعبه وأمته وكان القاص محمد نصار قد أدار اللقاء بعد أن قام بالتعريف بالشاعر.